اخبارنا

slider

منظمة الأغذية والزراعة تمنح جائزة الشراكات إلى مدينة أولسان الكورية ومنظمة حكومية دولية هي المركز الدولي للزراعة والعلوم البيولوجية

روما- جرى اليوم تكريم مدينة أولسان في جمهوريّة كوريا والمركز الدولي للزراعة والعلوم البيولوجية (CABI) من المملكة المتحدة بعد فوزهما بجائزة منظمة الأغذية والزراعة للشراكات خلال حفل أُقيم في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة).

ورحّب السيد شو دونيو، المدير العام للمنظمة، بالفائزَين وشدَّد على الدور المهم الذي تؤديه هاتان الشراكتان في إرساء مستقبل مستدام وينعم بالأمن الغذائي، وسلّط الضوء على قدرتهما على تسخير المواهب المشتركة وتعزيز الابتكار والوصول إلى أشد الفئات حاجة.

وشدّد أيضًا على أن الشراكات تؤدي دورًا حيويًا في تنفيذ خطة عام 2023 وولاية المنظمة، وأشار إلى أن التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الدولية هو أمر بالغ الأهمية لتنفيذ نُهج ملموسة الأثر ونماذج عمل جديدة.

وأكَّد المدير العام "إن جائزة منظمة الأغذية والزراعة للشراكات هي بمثابة منصة تعرض المبادرات الناجحة والجهات المساهمة الناجحة، مما يعزز أهمية المنظمة بالنسبة إلى أعضائها ويوطد تعاونها مع شركائها ويجعلها أكثر جدوى للجماهير التي تعمل لخدمتها – أي المزارعين والمستهلكين حول العالم".

ومثّل السيد Ahn Hyo Dae، نائب رئيس البلدية، مدينة أولسان خلال الحفل حيث شكر المنظمة على تكريمها ودعا إلى توطيد التعاون.

ومنذ عام 2021، أثمرت الشراكة بين المنظمة ومدينة أولسان عن أثر ملموس، بما في ذلك الدعم المالي المُقدّم إلى برامج المنظمة للاستجابة للحرب في أوكرانيا وبرنامج للتدريب المبتكر موجّه إلى الطلاب المحليين. وقد عزّز التعاون مكانة مدينة أولسان في جهود بناء القدرات وأرسى نموذجًا للشراكات بين الحكومات المحلية والمنظمة.

وعلاوة على ذلك، فإن تحوّل مدينة أولسان من مركز صناعي إلى مركز حضري صديق للبيئة، يرمز إليه استصلاح نهر تايهوا (Taehwa)، يُظهر التزام المدينة بتحسين مستوى المعيشة والاستدامة البيئية فيها.

وأكّدت السيدة Janny Vos، مديرة تطوير الشراكات في المنظمة الحكومية الدولية ممثلة بالمركز الدولي للزراعة والعلوم البيولوجية، على أهمية الشراكة بين المركز والمنظمة، وأعربت عن ترحيبها بالجائزة كمحفّز يعزّز جهود التعاون في سبيل الحدّ من الفقر والقضاء على الجوع.

ويتعاون المركز الدولي للزراعة والعلوم البيولوجية مع المنظمة في أفريقيا الجنوبية من خلال مبادرات مثل مشروع PlantwisePlus للزراعة الرشيدة ويسدي المشورة العملية إلى صغار المزارعين من خلال عيادات محلية. وقد حققت هذه الشراكة نجاحات ملحوظة. ففي رواندا مثلًا أفضت المشورة التي تقدمها العيادة المحلية للنباتات إلى خفض خطر الوقوع في براثن الفقر بنسبة 5 في المائة.

وعلاوة على ذلك، تُقدّم بوابة الحماية البيولوجية التابعة للمركز الدعم في مجال الحماية البيولوجية للنباتات في 42 بلدًا. وتُبرز هذه الإنجازات أثر المنظمة في معالجة التحديات الزراعية على الصعيد العالمي، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

واختتم السيد شو دونيو بالقول: "تهانينا لكلا الجهتين الشريكتين على ما قدّمتاه من مساهمات جديرة بالإشادة لتحسين الممارسات الزراعية من أجل إنتاج أفضل، وتحسين التغذية ودعم الاستدامة البيئية وتحسين سبل العيش وتحسين مستوى معيشة الفئات الأشدّ حاجة. وتكتسي جهودهما أهمية حاسمة من أجل بناء عالم أفضل وتتطلع المنظمة إلى مواصلة العمل معكما ومع جميع الشركاء لمصلحة الأشخاص وكوكب الأرض".

وكان حفل تكريم الفائزين بجائزة الشراكات، التي تُمنح كلّ سنتين، قد أُقيم خلال اليوم الأول من الدورة الخامسة والسبعين بعد المائة لمجلس المنظمة المنعقدة في الفترة من 10 إلى 14 يونيو/حزيران في المقر الرئيسي للمنظمة في روما. 

مصر الطقس