اخبارنا

slider

منظمة الأغذية والزراعة والرابطة الدولية لصناعة الأسمدة يوحدان جهودهما لتعزيز الاستخدام المستدام للأسمدة

روما - وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) والرابطة الدولية لصناعة الأسمدة مذكرة تفاهم تحدّد مسارًا لتوسيع نطاق تعاونهما الحالي بشأن تعزيز استدامة الأغذية والزراعة وأهمية سلامة التربة والإحصاءات الخاصة بالأسمدة.

وقد وقّعت مذكرة التفاهم بالوسائل الافتراضية كلٌ من السيدة Beth Bechdol، نائب المدير العام للمنظمة؛ والسيد Svein Tore Holsether، رئيس مجلس إدارة الرابطة الدولية لصناعة الأسمدة. وستؤدي هذه الشراكة إلى عمل المنظمة والرابطة الدولية يدًا بيد لرفع مستوى الوعي بمدونة السلوك الدوليّة بشأن استخدام الأسمدة وإدارتها على نحو مستدام (مدونة الأسمدة)، وكذلك تحسين إحصاءات الأسمدة ونشرها.

وعلّقت السيدة Beth Bechdol قائلة "تتزايد أهمية الابتكار والتكنولوجيا والبيانات بالنسبة إلى تركيزنا الاستراتيجي العام. وهي، في ظلّ استمرار المنظمة والرابطة الدولية لصناعة الأسمدة في العمل يدًا بيد، مجالات طبيعية يمكننا فيها الاستفادة من العمل الذي تم إنجازه فعلًا، ويمكننا أيضًا إظهار الأثر ونتائج ملموسة جدًا."
بينما قال السيد Svein Tore Holsether "تلتزم صناعة الأسمدة بإنتاج الأسمدة واستخدامها على نحو مستدام. ونحن فخورون بدعم رؤية المنظمة للتغيير التحولي والابتكار مع آثار ومنافع مستدامة وقابلة للقياس."

العمل تحقيقًا لاستدامة الزراعة 

يوطّد هذا الاتفاق أواصر التعاون بين المنظمة والرابطة الدولية لصناعة الأسمدة في مجال استدامة الأغذية والزراعة، بما يشمل تقييم خصوبة التربة، واستخدام الأسمدة على نحو مستدام، والاستمرار في تحسين إحصاءات المنظمة لدعم عملية اتخاذ القرارات بالاستناد إلى الأدلة.

وتطرح مذكرة التفاهم خططًا للتعاون بين المنظمة والرابطة الدولية بشأن متابعة مدونة الأسمدة التي وضعت بهدف زيادة سلامة الأغذية والاستخدام الآمن للأسمدة. وسيسعى تنظيم حدث عالمي للنشر وحلقات عمل إقليمية إلى تسليط الضوء على تنفيذ مدونة الأسمدة ومبادئها، مع التركيز على الاحتياجات والأولويات الإقليمية؛ وتقييم جدوى أحكام المدونة وتطبيقها العملي وتنفيذها داخل مناطق محددة.

وستواصل المنظمة والرابطة الدولية التعاون بشأن تحليل الإحصاءات العامة للأسمدة ومناقشتها، مع التركيز بالأساس على البيانات المتاحة للجمهور في قواعد بيانات كل منهما: قاعدة البيانات الإحصائية الموضوعية في منظمة الأغذية والزراعة (FAOSTAT) وقاعدة البيانات الإحصائية للرابطة الدولية لصناعة الأسمدة (IFASTAT)، مع التركيز بشكل خاص على استهلاك الأسمدة.

شراكة قوية

تسعى المنظمة والرابطة الدولية إلى تحقيق أهداف مشتركة تتعلق بتوفير إحصاءات عالمية عن الأسمدة، وكذلك تعزيز الإدارة المستدامة للتربة والمغذيات النباتية من خلال أنشطة البحث والتوعية المضطلع بها على الصعيد الدولي.

والجدير بالذكر أن الرابطة الدولية هي رابطة دولية معنية بصناعة الأسمدة في العالم وسلسلة القيمة ذات الصلة، تكمن المهمة الملقاة على عاتقها في تعزيز الإنتاج الفعال والمسؤول، وتوزيع واستخدام المغذيات النباتية لضمان التنمية المستدامة والمساعدة على تحقيق الأمن الغذائي العالمي.

مصر الطقس