اخبارنا

slider

مؤسسة Pinduoduo الصينية تفوز بجائزة منظمة الأغذية والزراعة للابتكار لعام 2022

روما-  فازت مؤسسة Pinduoduo وهي أكبر منصة للتجارة الإلكترونية بالمنتجات الزراعية في الصين بجائزة منظمة الأغذية والزراعة للابتكار لعام 2022 لتطويرها منصة فريدة لربط صغار المزارعين بالأسواق بموازاة تحسين حياة ملايين المزارعين وسبل عيشهم. وأقيم حفل تسليم الجائزة اليوم في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة في روما على هامش الدورة الحادية والسبعين بعد المائة لمجلس المنظمة.

وسرعان ما تحوّلت مؤسسة Pinduoduo التي بدأت أعمالها في بيع الفاكهة عبر الإنترنت، إلى المنصة الرائدة في البلاد لبيع المنتجات الزراعية مباشرة إلى المستهلكين، ويستخدمها اليوم أكثر من 16 مليون مزارع لبيع منتجاتهم إلى 880 مليون مستهلك يقومون بالتسوق عبر المنصة. وبهذه الطريقة، يستطيع صغار المزارعين زيادة مداخيلهم والاستثمار في مزارعهم لجعلها أكثر إنتاجية ومستدامة من الناحية البيئية. ويستفيد المستهلكون كونهم قادرين على الوصول إلى مجموعة أوسع من المنتجات الزراعية مباشرة من أولئك الذين يزرعونها، والحصول على قيمة أفضل مقابل أموالهم.

وقال السيد شو دونيو، المدير العام للمنظمة في ملاحظاته الافتتاحية خلال حفل تسليم الجائزة: "لطالما كان الابتكار عنصرًا رئيسيًا في رؤية المنظمة الجديدة. نحن بحاجة إلى العلوم والابتكار لتحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في تحويل نظمنا الزراعية والغذائية من أجل تغذية الشعوب ورعاية كوكب الأرض والنهوض بسبل العيش المنصفة وبناء نظم إيكولوجية قادرة على الصمود".

وقد هنّأ المدير العام المؤسسة الفائزة وأشاد بقدرتها على إحداث تغيير في حياة سكان الأرياف بمساعدة أدوات مبتكرة والمعارف وتعزيز القدرات. وأعرب عن تقديره الكبير للفرص التي توفرها المنصة لإشراك الشباب بنجاح، والجمع بين العلماء والمبتكرين والقطاع الخاص ومؤسسات البحوث من أجل بلورة حلول عملية مصممة خصيصًا للتصدي للتحديات التي يواجهها صغار المزارعين. وأبرز السيد شو دونيو كيف أنّ الابتكارات التكنولوجية التي أنجزتها مؤسسة Pinduoduo على مستوى إدارة نظم الزراعة والحد من الانبعاثات تساهم بشكل كبير في التنمية الزراعية المستدامة بجميع أنحاء العالم، وفي تحقيق الأمن الغذائي العالمي.

وقالت السيدة Xin Yi Lim، المديرة التنفيذية للاستدامة والتأثير الزراعي في مؤسسة Pinduoduo عند تسلّمها الجائزة: "إنّ جائزة الابتكار هذه هي تأكيد على أنّ التكنولوجيا قادرة على مضاعفة القوى التي بإمكانها كسر الحواجز، والربط بين السكان وإطلاق كامل إمكانات الطاقات الإبداعية في قطاع قديم عمره من عمر الحضارة نفسها". واختتمت قائلة: "أوّد باسم مؤسسة Pinduoduo أن أتوجّه بالشكر إلى منظمة الأغذية والزراعة وجميع شركائنا من مزارعين وباحثين ومستهلكين الذين وضعوا ثقتهم بنا في هذه الرحلة. هذه الجائزة لكم جميعًا".

وكانت المنظمة قد اطلقت هذا العام جوائز المنظمة التي أعيد تصميمها حديثًا للاعتراف بالتقدم المحرز في تحويل النظم الزراعية والغذائية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتكرّم جائزة منظمة الأغذية والزراعة للابتكار وهي الأخيرة من ضمن هذه السلسة لهذا العام، الابتكارات اللامعة في المجالات التي تندرج ضمن ولاية المنظمة، وتُمنح إلى الأعضاء أو الشركاء من غير الدول بما يشمل المؤسسات والأفراد، والمنظمات الدولية أو الإقليمية، والأوساط الأكاديمية أو البحثية، ومجموعات المجتمع المدني، وهيئات القطاع الخاص وموظفي المنظمة.

التعليق على الصورة: السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يسلّم جائزة المنظمة للابتكار إلى السيدة Xin Yi Lim، المديرة التنفيذية لمؤسسة Pinduoduo.

مصر الطقس